الخميس، 19 سبتمبر 2019

بدأ دورة التأهيل الخاصة بمدربي السياقة


صرح القائم بأعمال مدير إدارة تعليم السياقة الرائد محمد حمد البنعلي أن الإدارة العامة للمرور قد بدأت في عقد دورة التأهيل الخاصة بمدربي السياقة والذين تم اختيارهم لمزاولة مهنه تدريب السياقة وفق الشروط القانونية بهذا الخصوص.

وقال أن الدورة قد بدأت اعتباراً من يوم الأحد الموافق 19 ابريل بفئة الرجال وعددهم 15 رجل وإنها ستشتمل على أسس ومهارات السياقة وكيفية السيطرة والتحكم على المركبة وكذلك كيفية الإلمام بأساليب فن السياقة الوقائية مؤكداً بأنها سوف تستمر قرابة ستة أسابيع يتخللها العديد من التدريبات النظرية والعملية تليها عملية تقييم لمخرجات الدورة للخروج بمدربين على قدر من المهارة والتمكن في تأهيل وتدريب سائقي المستقبل.

وقد أكد الرائد البنعلي بأن الدفعة الثانية من فئة النساء والتي عددهن 15 امرأة سوف تخضعن لنفس الدورة وذلك بعد الانتهاء من فئة الرجال مؤكداً بان هذه الدفعة الجديدة من الفئتين سوف تساهم في تلبية الطلبات في الحصول مدربي السياقة وإنها سوف تخدم هذا القطاع الهام بشكل كبير.

ومن جهة أخري أوضح الرائد البنعلي أن الإدارة العامة للمرور حريصة كل الحرص على الرقي بمستوى الخدمات المرورية المقدمة للجمهور كما أنها تسعى إلى تلبية احتياجات ومتطلبات المراجعين وتقيم تلك الخدمات بشكل دوري لتطويرها بما يتناسب مع تشهده مملكة البحرين من طفرة عمرانية واقتصادية خلال هذا العهد الزاهر .