الجمعة، 20 سبتمبر 2019

بدأ برامج التوعية المرورية الصيفية

 ضمن البرنامج المعد من قبل إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور خلال فترة إجازة الصيف نظمت إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور محاضرة مرورية توعوية بمقر جمعية التربية الإسلامية ( فرع المحرق) وذلك ضمن النشاط الصيفي الذي تقيمه الجمعية حضرها 60 طالباً وقد اشتملت المحاضرة المرورية على العديد من المحاور منها :

1 - خطوات العبور السليم وكيفية تجنب الحوادث المرورية أثناء عبور الطريق من خلال بيان الأماكن الآمنه للعبور وتجنب العبور الخاطئ.

2 - الطرق الصحيحة للاستخدام السليم للدراجة الهوائية وبيان ضرورة توافر وسائل السلامة في الدراجة مثل سلامة الفرامل اليدوية و الإنارة الأمامية والخلفية للدراجة كذلك الأمور الأخرى الخاصة بالسلامة أثناء ركوب الدراجة.

3- النقل السليم من حيث تعليم الطلبة الركوب والنزول من الحافلة بطريقة صحيحة والتزامهم بالجلوس الصحيح داخل الحافلة حفاظاً على سلامتهم.

4 - تعريف الطلبة بدور رجل المرور في المجتمع والمهام الأساسية المناطة به والمتمثلة في تأمين السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق.


وفي ختام المحاضرة تم توزيع الهدايا الرمزية على المشاركين كذلك توزيع المطبوعات المرورية التوعوية على الطلبة والتي تخص جوانب السلامة المرورية بشكل عام والطلبة بشكل خاص .
وان إدارة الثقافة المرورية مستمرة في تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة لغرس مفهوم الثقافة المرورية لدى الجميع.