الخميس، 19 سبتمبر 2019

الإدارة العامة للمــــرور‮: ‬إحالة 15 مخالفاً للنيابة وإحتجاز 54 مركبة

طالب العديد من مرتادي منطقة الصخير الجهات المعنية ضبط المخالفين الذين يتسببون بإزعاج أصحاب المخيمات والمتواجدين بمنطقة البر في إجازة نهاية الأسبوع.


كما طالبوا بوضع ضوابط لضمان راحة وسلامة مرتادي منطقة البر، خصوصاً وأن العائلات يرتادون المنطقة مع أطفالهم ليلعبوا في الألعاب المتوافرة في منطقة الصخير من مراجيح وركوب الخيل والجمال والقطار المتحرك قام بوضعها بعض أصحاب الأعمال.


وأبدى بعض مرتادي الصخير خلال الإجازات الأسبوعية استياءهم من قيام بعض الأشخاص بحركات بهلوانية في الشارع معرضين أنفسهم والآخرين للمخاطر، كما يقوم بعضهم بإثارة الغبار عند المخيمات لدرجة أن الرؤية تكون معدومة في نطاق موقع التخييم في بعض الأحيان، كما أن تجمهر العديد من أصحاب السيارات يعيق الحركة المرورية ويجعل من التحرك في المنطقة أمراً خطيراً.


وأكد مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور الرائد موسى الدوسري أن الإدارة العامة للمرور من خلال دورياتها العسكرية والمدنية ضبطت مجموعة مخالفات ومخالفين في الصخير.


وبحسب ما أشارت الإحصائيات التي سجلتها الإدارة في الفترة من 16 -نوفمبر وحتى 31 ديسمبر العام الماضي فإن الإدارة ضبطت 15شخصا مخالفا واحالتهم للنيابة العامة، كما تم إيقاف 54 مركبة منها 14 سيارة مخالفة و 40 دراجة استخدمت بصورة مخالفة أو تم بواسطتها ارتكاب مخالفات.


وأشار إلى أن الإدارة كثفت دورياتها في منطقة الصخير للتأكد من التزام مرتادي المنطقة بالأنظمة والقواعد المرورية ..حيث ضبطت الإدارة 728 مخالفة في الفترة من 16 نوفمبر وحتى 31 ديسمبر العام الماضي كان من ضمنها 40 مخالفة حاجب رؤية غير قانوني، 80 مخالفة بدون تسجيل أو تأمين، 40 مخالفة وقوف وتجمهر، 28 مخالفة عدم صلاحية الإطارات، و11 مخالفة عدم استخدام الإنارة، و31 قيادة درجة نارية بدون خوذة الرأس، و6 مخالفات إصدار فوضى وإزعاج المخيمين، مؤكدا بان الحوادث المرورية التي وقعت في منطقة التخييم في الفترة المذكورة بلغت 15 حادث تلفيات و3 حوادث إصابات بليغة وحادث وفاة واحدة.