الخميس، 19 سبتمبر 2019

حاجب الرؤية

أكد مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم على محمد النعيمي عن ارتفاع وتيرة مخالفات وضع حاجب الرؤية الغير قانوني على المركبات وذلك من خلال عدم الالتزام بتركيب نسبة حاجب الرؤية المسموح به والذي أعتمد من قبل الإدارة العامة للمرور.

وقال إن هدف الإدارة الأول والأخير هو تأمين السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق وأن النسبة المحددة تسمح بمراقبة ما يجري خارج المركبة وأن تجاوز هذه النسبة وهي 30% كمحصلة نهائية للعتمة، مضيفاً بأنه في حال وضع حاجب رؤية أكثر عتمة من المسموح به له مردودات سلبية كبيرة على مستويات السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق.

وقد شدد مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم على محمد النعيمي على أن الإدارة ستكثف حملاتها في كافة المحافظات للحد من ارتكاب تلك المخالفة والتي ظهرت بشكل وأضح في الآونة الأخيرة مهيباً بكافة السواق بضرورة التقيد بالأنظمة والقواعد المرورية والالتزام بنسبة العتمة المسموح بها والمبادرة بتصحيح أوضاع مركباتهم تفادي للمسألة القانونية.

وأختتم النعيمي القول بأن تلك الحملات إجراء احترازي الهدف منه الحد من هذا السلوك المروري الخاطئ والذي كان سبباً في وقوع العديد من الحوادث المرورية، متمنين للجمع السلامة المرورية.