الخميس، 19 سبتمبر 2019

التقيد بالقيادة الوقائية في أجواء الضباب

أكد مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري أنه في ظل ما تشهده المملكة من كثافة الضباب وانعدام الرؤية وانحسارها لأقل من 1000 متراً في بعض مناطق البحرين .

وقد شهدت شوارع البحرين 25 حادث مروري كان ضمنها 23 حادث تلفيات بسيطة وحادثين إصابات بسيطة وذلك من الساعة السادسة صباحاً وحتى التاسعة والنصف من صباح أمس أي وقت كثافة الضباب مما يعد ذلك مؤشراً خطيراً لكيفية التعامل مع تلك الأجواء المناخية المتقلبة .

وبين المقدم الدوسري أن الإدارة العامة للمرور قد نوهت أكثر من مرة عبر كافة وسائل الإعلام إلى ضرورة اتخاذ بالغ الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأجواء التي تنعدم فيها الرؤية والتقيد بالقيادة الوقائية وتجنب ارتكاب السلوكيات المرورية الخاطئة بكافة أنواعها .

موضحاً بأنه على جميع مستخدمي الطريق إتباع الخطوات التالية أثناء القيادة في أجواء الضباب لتأمين سلامتهم وسلامة الآخرين ومنها:
• تجنب استخدام المؤشر الضوئي المزدوج (أنوار التحذير) وذلك لصعوبة معرفة جهة انعطاف المركبة من قبل باقي مستخدمي الطريق.
• زيادة مسافة الأمان لزيادة مساحة الرؤية والتوقف بأمان.
• زيادة التركيز والاحتراز أثناء القيادة، استخدام المؤشر الضوئي بصورة صحيحة في حالة تغير المسار.
• التأكد من صلاحية الإنارة وإطارات السيارات على أن لا تكون متآكلة لأنها لا تجدي نفعاً خصوصاً في حالات التوقف المفاجئ.
• تخفيف السرعة عند التقاطعات وبالقرب من الإشارات الضوئية والمنحنيات والتأكد من صلاحية مسحات الزجاج الأمامي ومستوى الماء الموجود في الوعاء المخصص لها وذلك لتخلص من الضباب العالق على الزجاج الأمامي.

وقد كرر مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري مناشدته لجميع مستخدمي الطريق الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية ، متمنياً السلامة المرورية للجميع.