الخميس، 19 سبتمبر 2019

مكاتب الحوادث المرورية

أكد مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور المقدم موسى عيسى الدوسري أن الإدارة في سعي مستمر من اجل تسهيل إجراءات و معاملات كافة المراجعين ومستخدمي الطريق الآخرين في أسرع وقت ممكن والذي تمثل في كافة الخدمات المرورية المستحدثة ومنها إنشاء مكاتب لمباشرة الحوادث المرورية البسيطة دون الإصابات الجسمانية في كافة محافظات المملكة.

وقال الدوسري انه وللأسف لا يزال البعض من المتورطين في الحوادث المرورية يصرون على البقاء في موقع الحادث حتى وصول الدورية لمباشرة الحادث معرضين الحركة المرورية للتعطيل والاختناقات المرورية خصوصاً في وقت الذروة والبعض يقومون بالتوجه لمبنى الإدارة مما يزيد الضغط على موظفي الحوادث وتكدس المراجعين.

مبيناً بأن الإدارة العامة للمرور حين ارتأت إنشاء مكاتب لمباشرة الحوادث المرورية كان الغرض منه عدم التعطيل وتعريض المتورطين في الحوادث للخطر جراء توقفهم على الشوارع ألعامه أو الرئيسية مؤكداً بأن الإدارة العامة للمرور قد أعلنت مراراً ضرورة توجه المتورطين في الحوادث المرورية البسيطة إلى مراجعة مكاتب مباشرة الحوادث المنتشرة في كافة محافظات المملكة وذلك من خلال الاتصال على الرقم 199 لإرشادهم إلى اقرب مكتب تفادياً للانتظار والتعطيل ولسرعة انجاز المعاملات.

واستمر قائلاً إن الإدارة العامة للمرور قد قامت بتقييم هذه الخدمة أكثر من مرة خلال السنوات الماضية وأثبتت نجاحها مقارنة بالفترة السابقة التي لم تشهد هذه المكاتب ، مكرراً دعوته إلى الاستفادة من هذه الخدمات من اجل ضمان سرعة الانجاز والتعاون مع الإدارة العامة للمرور من اجل المصلحة العامة متمنياً للجميع السلامة المرورية في كافة تحركاتهم .