السبت، 21 أكتوبر 2017
أنت هنا > الرئيسية / إصدار ترخيص جديد

رخص قيادة الدراجة النارية

التقدم بطلب الحصول على رخصة قيادة دراجة نارية:

1. اجتياز فحص النظر.

2. واستيفاء الساعات المحددة للتدريب العملي، حيث يقوم المدرب بتحديد الساعات التي يرى بعدها أن المتدرب قد تمكن من الدراجة. ثم يتقدم المتدرب بطلب تقديم امتحان.


المستندات المطلوبة لرخصة الدراجة النارية:

1. بطاقة الهوية أو البطاقة الذكية.
2. جواز السفر ونسخة منه (لغير البحريني).
3. صورة من الإقامة (لغير البحريني).
4. رسالة عدم ممانعة من الكفيل (لغير البحريني).
5. مبلغ: BD 42.500


تجديد رخصة قيادة الدارجة النارية:

إذا تحققت الإدارة العامة للمرور من استيفاء جميع الشروط التي يتطلبها القانون أشرت على الرخصة بتجديدها وإعادتها للطالب وأثبتت ذلك في السجلات.

إذا كانت رخصة القيادة للتعليم سبق أن ألغيت أو سلمت أو كانت قد سحبت أو وقفت لمدة غير محددة، فان تجديدها يكون غير جائز ويتعين بالنسبة لها اتخاذ إجراءات ترخيص جديد ابتداء من أول يناير التالي للسنة التي صدر فيها الترخيص أو التجديد، وتسري في هذه الحالة كافة الإجراءات الخاصة بالترخيص بما في ذلك المستندات الواجب تقديمها. إذا لم يقدم طلب التجديد في الميعاد المنصوص عليه في المادة 255 من هذه اللائحة استحق على فترة التأخير التي تبدأ من تاريخ انتهاء الترخيص رسم التأخير المقرر بالإضافة إلى رسم التجديد.

إذا كان الشخص مرخص بأن يقود دراجة نارية ولا يحمل رخصة قيادة مركبة خفيفة أو أي من الرخص الأخرى المقررة، وفي نفس الوقت مرخص لقيادة المركبات العسكرية ومركبات الأمن العام، فإنه مؤهل لضم هذه الرخص في رخصة واحدة وهى رخصة قيادة دراجة نارية، وإذا لاحقا حصل على رخصة قيادة مركبو خفيفة فإنها ترفق في رخصة قيادة الدراجة النارية وبذلك فإنه لا يحمل أكثر من رخصتين فقط:

  1. رخصة قيادة مركبة خفيفة مضاف إليها رخصة قيادة الدراجة النارية.
  2. رخصة قيادة مركبات الأمن العام.