الخميس، 19 سبتمبر 2019

تعاون بحريني بريطاني لتطوير العمل المروري ورفع معدلات السلامة

 

 

 

 

ترأس المدير العام للإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وفد من الإدارة في زيارة إلى مركز العمليات الرئيسي للمرور وشبكة المواصلات بالمملكة المتحدة مؤخراً، وبحث مجالات التعاون والتنسيق في المجال المروري بشكل خاص مع المملكة المتحدة في مجالات تبادل المعلومات والتدريب.

وزار وفد الإدارة العامة للمرور مدرسة متروبولتين لتعليم قيادة المركبات، وغرفة عمليات المرور والمواصلات، وحدة التحقيق في حوادث المرور في شرطة متروبولتين، الفحص الفني للمركبات الثقيلة والتجارية، وجرى خلال الزيارات تجربة إجهزة ضبط تجاوز حدود السرعة.

وبحث الوفد سبل تطوير ورفع مستوى أداء العمل المروري في البحرين في نواحٍ مختلفة منها رفع مستوى التدريب وبناء قاعدة معلومات قوية تخدم العمل المروري في تقنية المعلومات، ورفع مستوى التطبيقات وأداء العمل بغرفة المراقبة المرورية بما يعود إيجاباً على انسيابية الحركة المرورية والحد من الحوادث المرورية وتفادي الازدحامات بأساليب متطورة، إضافة لبحث إشتراطات الأمن والمتانة بالمركبات وآلية الفحص الفني وتطويرها لرفع معدلات السلامة المرورية، ورفع مستوى قطاع تعليم قيادة المركبات بما ينعكس على مخرجات السياقة والسلامة المرورية.

وتأتي الزيارة بغرض تطوير العمل المروري في البحرين والوصول إلى أفضل ممارسة وتطبيق له بما يتواكب مع الخبرة المتوفرة لدى المملكة المتحدة، ورفع مستوى الأداء بالإدارة العامة للمرور والاستمرار بتقديم أفضل الخدمات للجمهور على مختلف الصعد.

ضم وفد المملكة رئيس وحدة المراقبة المرورية، رئيس شعبة الحركة والسلامة المرورية، رئيس شعبة الفحص الفني، رئيس شعبة إمتحان السياقة، رئيس فرع تقنية المعلومات.