الجمعة، 24 نوفمبر 2017

"الجنوبية" و"المرور" تبحثان عدداً من الموضوعات لتلبية احتياحات المواطنين

 

أشاد معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بالجهود التي تبذلها الإدارة العامة للمرور وما تقوم به من أنشطة وبرامج ومشاريع توعوية تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية ونشر الثقافة المرورية التوعوية، مضيفاً أن الإدارة العامة للمرور نجحت في جعل الطرق في مملكة البحرين من أفضل الطرق أمناً وسلامةً مقارنةً بدول المنطقة. جاء ذلك خلال استقبال محافظ المحافظة الجنوبية بمكتبه بالمحافظة الجنوبية سعادة العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.

وتم خلال الاجتماع بحث مقترح من المقترحات التي تقدمت بها المحافظة الجنوبية وهو نظام وقوف السيارات في المناطق السكنية التجارية ، والذي يهدف إلى تنظيم الحركة المرورية وضمان حقوق أهالي المناطق السكنية الواقعة والقريبة من المناطق التجارية، وأشار معالي محافظ الجنوبية أن هذا المقترح يأتي من الدراسات التي قامت بها المحافظة الجنوبية لتلمس احتياجات أهالي المحافظة الجنوبية وتأمين المواقف العامة في المناطق التجارية السكنية بالمحافظة.

وتتضمّن هذه الدراسة وضع آلية لتنظيم عملية استخدام المواقف العامة وذلك لتحقيق التوازن والتكامل الأمثل الذي يضمن حق أصحاب وروّاد المحلات التجارية وكذلك حق الأهالي من قاطني المنطقة، لاسيما المواقف العامة الواقعة في المناطق ذات التصنيف السكني التجاري. وقد خلصت الدراسة إلى تخصيص بطاقات خاصة للمركبات تميز أصحابها وتعمل على تنظيم آلية المواقف العامة وتحقيق الاستفادة المثلي للمواقف العامة عبر تصنيفات ثلاثة بطاقة خاصة لقاطني المنطقة وأخرى للزوّار والثالثة لأصحاب الأعمال التجارية.

كما بحث الجانبان عدداً من الموضوعات التي تسهم في تلبية احتياجات المواطنين والأهالي في الجنوبية، والتي من شأنها تعزيز الأمن الاجتماعي وتحقيق تطلعات الأهالي في توفير الحياة الكريمة التي يستحقونها، كما تطرق الاجتماع إلى آخر المشروعات التي تعكف عليها الإدارة العامة للمرور والحملات التوعوية والتفتيشية التي ستقوم بها من أجل ضبط القيادة والسلامة على الطريق.

ومن جانبه أكد سعادة العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمرور على الدور المحوري الكبير الذي تقوم به المحافظة الجنوبية في تعزيز الأمن المجتمعي، مشيداً بما تبذله المحافظة وجميع المسؤولين فيها من أنشطة وبرامج تسهم في توطيد أواصر الشراكة المجتمعية التي تجمع كافة المؤسسات والأجهزة الرسمية في مملكة البحرين، مؤكداً على استمرار التنسيق المشترك بين الإدارة العامة للمرور والمحافظة الجنوبية لتلبية كافة تطلعات واحتياجات الأهالي وتوفير أقصى سبل الراحة لهم والحفاظ على مقومات الأمن والسلامة في كافة الأحياء والمناطق والمدن بالمحافظة الجنوبية.