الخميس، 19 سبتمبر 2019

"المرور" تعقد برنامجا تأهيليا للمسحوب رخص قيادتهم ضمن نظام النقاط

عقدت الإدارة العامة للمرور، دورة تثقيفية خاصة لمن تم سحب رخص القيادة الخاصة بهم لمدة 3 أشهر، تطبيقا لنظام النقاط المعمول به في قانون المرور، وذلك ضمن البرنامج التأهيلي الخاص بإعادة هذه الرخص.
وتشير الإحصائيات إلى أن هذه المخالفات ، تركزت في إجراء سباقات وعدم ارتداء حزام السلامة واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة،  حيث سجل أحد السائقين 6 مخالفات متكررة لاستخدام الهاتف واستكمل مع مخالفات أخرى النقاط العشرين وعليه ، تم سحب رخصة قيادته لمدة 3 أشهر مع اتخاذ التدابير القانونية.
ويشترط البرنامج التأهيلي، حضور ولي أمر السائق الذي لم يمر على رخصته سنة واحدة وذلك لتعزيز الثقافة المرورية لدى الجميع ومن أجل إسهام المجتمع والأسرة في تقديم التوعية المرورية اللازمة لعدم تكرار المخالفات خاصة بأن الشريحة الأكبر ممن تم سحب رخصهم ، كان السبب الرئيسي في ذلك التسابق والاستعراض بالمركبات واستخدام الهاتف النقال بشكل يؤثر سلباً على معدلات السلامة المرورية ويعرضون أنفسهم والآخرين لمخاطر الحوادث المرورية.
وأهابت الإدارة العامة للمرور بجميع مستخدمي الطريق، الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية ، تفادياً للمساءلة القانونية ، منوهة إلى إمكانية الاستفادة من الخدمات الالكترونية لمعرفة عدد النقاط المحسوبة على كل مخالف.