الجمعة، 20 سبتمبر 2019

(الثقافة المرورية):حملات توعوية ومقاطع مصورة لتذكير سائقي المركبات بأهمية تجنب السلوكيات المرورية الخاطئة

أعلنت الإدارة العامة للمرور أنها نفذت خلال شهر رمضان المبارك ، حملات توعوية ، تضمنت نشر مقاطع مصورة قصيرة ، تم إنتاجها بالتعاون مع سواعد شبابية بحرينية وبدعم من شركة BNI  ، منوها في الوقت ذاته إلى مواصلة تنفيذ مبادرة "شكراً " المخصصة للسواق الملتزمين من خلال تقديم هدايا مدعومة من الشركات الوطنية ،وكذلك التركيز على التوعية بتجنب الوقوف الخاطئ خاصة عند دور العبادة والأسواق . 

وأشار السيد صلاح شهاب مدير إدارة الثقافة المرورية إلى نشر عدد من المقاطع المصورة ، تحت عنوان "إلي متى " وتهدف إلى تذكير سائقي المركبات ومستخدمي الطريق بأهمية تجنب السلوكيات المرورية الخاطئة التي يقوم بها البعض خلال شهر رمضان ،  كالوقوف الخاطئ في الطريق وإغلاق المسارات المرورية وقيادة المركبة بسرعة عالية ، خاصة عند قرب آذان المغرب ، مما قد يتسبب في وقوع الحوادث المرورية .

وأضاف أن الإدارة ، وفي إطار تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية مع كافة شرائح المجتمع ، ترحب بالمبادرات والمساهمات التي تهدف إلى إيصال رؤية ورسالة الإدارة العامة للمرور للجمهور الكريم لمواجهة السلوكيات المرورية الخاطئة ، وذلك حفاظا على أمن وسلامة جميع مستخدمي الطريق ، معربا عن شكره وتقديره للشركات والمؤسسات الداعمة والمساهمة في حملة "شكرا " لتكريم السواق الملتزمين بالأنظمة والقواعد المرورية.