الأربعاء، 23 أغسطس 2017

معالي وزير الداخلية يصدر قراراً بتعديل أجور تعليم قيادة السيارات الخاصة لتصبح سبعة دنانير لكل ساعة

صرح مدير عام الإدارة العامة للمرور ، بأنه وبعد موافقة مجلس الوزراء الموقر ، فقد أصدر معالي وزير الداخلية القرار رقم (114) لسنة 2017م بتعديل القرار رقم (4) لسنة 1983 بشأن تحديد أجور سيارات الأجرة (التاكسي) وأجور تعليم قيادة المركبات ، المعدل بالقرار رقم (101) لسنة 2008 .
وجاء في القرار ، بأنه يستبدل نص المادة (2) من القرار رقم (4) لسنة 1983 بتحديد أجور سيارات الأجرة (التاكسي) وأجور تعليم قيادة المركبات بالنص الآتي :
 "تحدد أجور تعليم قيادة المركبات عن كل ساعة بمبلغ 6 دنانير لسيارات النقل بأنواعها والسيارات ذات الاستعمال الخاص ، و7 دنانير لما عداها من السيارات الأخرى".
ويقصد في تطبيق هذا النص بالسيارات الأخرى "السيارات الخاصة" ، حيث يقضي القرار بتعديل أجور تعليم قيادة السيارات الخاصة فقط لتصبح 7 دنانير بدلاً من 5 دنانير المطبقة حالياً لكل ساعة ، وذلك دون تعديل باقي أنواع الأجور الأخرى بالنسبة لسيارات الأجرة التاكسي ، وتعليم قيادة سيارات النقل وذات الاستعمال الخاص كالمركبات الثقيلة والآليات الإنشائية ، والتي ظلت كما هي حالياً دون تعديل .

    ويأتي صدور قرار معالي وزير الداخلية ضمن جهود الوزارة لتحسين خدمات قطاع تدريب السياقة وتلبية لطموح العاملين فيه ، وتقديرا للدور الريادي الذي يضطلع به مدربو السياقة في مجال تدريب وتأهيل المواطنين والمقيمين لقيادة المركبات ، حيث سيصب هذا القرار في صالحهم وذلك بعد مسيرة طويلة من العمل والتعاون مع الإدارة العامة للمرور في هذا المجال .
وأشار مدير عام الإدارة العامة للمرور ، بأن الإدارة باشرت باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتنفيذ قرار معالي وزير الداخلية في هذا الشأن والذي سيتم البدء بتطبيقه اعتباراً من يوم الأحد القادم 6 أغسطس 2017 .