الأربعاء، 24 يوليو 2019

مدير عام المرور : إلغاء شهادة التسجيل الورقية ومنظومة الخدمات الإلكترونية آخذة بالتطوير

أعلن المدير العام للإدارة العامة للمرور العقيد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة ، إلغاء شهادة التسجيل الورقية لاختصار مراحل التسجيل الإلكتروني،  ليكون آنيا في اللحظة التي يتم فيها المراجع الإجراءات عبر موقع الحكومة الإلكترونية وتطبيق الهاتف الخاص بخدمات الإدارة.
وأضاف رصيد الدفع يحمل إثبات التسجيل ويمكن الاحتفاظ بصورة منه في الهاتف لإبرازها لشرطي المرور  حال طلبه ، منوها إلى أن منظومة الخدمات الإلكترونية آخذة بالتطوير وسيعلن عنها تباعا فور جهوزيتها تقنيا ، لتكون متاحة للجمهور.
وأكد المدير العام للإدارة العامة للمرور أن شرطة المرور لن تحرر أي مخالفة لأي سائق لا يضع شهادة التسجيل على الزجاج الأمامي ، كما أن النظام الالكتروني يتيح معرفة صلاحية التسجيل لأي مركبة.

الوكيل المساعد للشئون الإدارية ومدير عام المرور يشهدان حفلاً غنائياً مرورياً بمدرسة عبدالرحمن كانو الدولية ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي

شهد سعادة اللواء الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية بوزارة الداخلية وسعادة الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة مدير عام الإدارة العامة للمرور ، فعاليات اليوم الثاني لأسبوع المرور الخليجي الثاني والثلاثين "قرارك .. يحدد مصيرك "  والذي تضمن حفلاً غنائياً مرورياً ، أقيم بمدرسة عبدالرحمن كانو الدولية ، بحضور وفود دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة.

 

 

      وأكد الوكيل المساعد للشئون الإدارية على ضرورة مواصلة الجهود المخلصة لتعزيز السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق والتي تبدأ من رياض الأطفال ، مشيدا بجهود الإدارة العامة للمرور عبر برنامجها التوعوي التثقيفي من خلال تنفيذ مشاريعها المرورية التوعوية المستمرة للطلبة ومستخدمي الطريق بهدف زيادة الوعي وتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية.

      ومن جهته ، أشار مدير عام الإدارة العامة للمرور إلى سعي الإدارة لغرس الثقافة المرورية لدى الأطفال عبر مشاريعها المرورية الرائدة بدءاً من المنهج المروري لرياض الأطفال ليكون له مردود على النشء كونه خطوة جوهرية لتحقيق مبادئ السلامة المرورية لكل فئات المجتمع العمرية ، مضيفا أن الإدارة العامة للمرور تعول كثيراً على نشر الثقافة المرورية لدى الأطفال.

 

 

كما ثمن سعادة الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة دور كل شركاء السلامة الذين يعملون مع الإدارة العامة للمرور لنشر ثقافة السلامة المرورية ، مشيداً في هذا الصدد بدور مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية في تقديمها حفلاً غنائياً وعرضاً مسرحياً يعكس الوعي المروري .

في سياق متصل ، أكدت الأستاذة عائشة محمد جناحي مديرة مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية حرص المدرسة على المشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي معربة عن ترحيبها بالوفود الخليجية في الفعاليات ومشيدة بالتعاون الخليجي في تعزيز الثقافة المرورية.

ومن جهته ، شدد مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور على أن الشراكة المجتمعية لتحقيق السلامة المرورية من أولويات عمل المرور ، منوها إلى الأهمية الكبيرة لحضور الوفود الخليجية من ناحية تبادل الخبرات والمعلومات والاطلاع على الاستراتيجيات والخطط التي تعمل عليها جميع الإدارات.

وفي نهاية الحفل ، تم الإعلان عن الفائزين بمسابقة الخطابة حيث فاز بالمركز الأول فيصل مسامح تلاه محمد أحمد فيما أحرز المركز الثالث رضا علي حسن ، وفي مسابقة الرسم  تم الإعلان عن فوز 10 طلاب.