الأربعاء، 24 يوليو 2019

بمناسبة انطلاق أسبوع المرور الخليجي .. معالي وكيل وزارة الداخلية يكرم الفائزين في المسابقات المرورية بحضور وفود من دول مجلس التعاون

تحت رعاية معالي الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية، انطلقت صباح اليوم بنادي ضباط الأمن العام ، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثالث والثلاثين ، تحت شعار "حياتك أمانة" وذلك بحضور الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة المدير العام للإدارة العامة للمرور ومدراء الإدارات بوزارة الداخلية ورؤساء الوفود الخليجية من إدارات المرور بدول مجلس التعاون.

وقد قام وكيل الداخلية والمدير العام للإدارة العامة للمرور بتكريم الفائزين في المسابقات المرورية التي أقيمت مؤخرا بمناسبة أسبوع المرور الخليجي،  حيث فاز بالمركز الأول في مسابقة الخطابة للمرحلة الابتدائية الطالب المعتز بالله حسن إبراهيم من مدرسة أبو العلاء المعري وبالمركز الثاني ، الطالب تركي عبدالله الذوادي من ذات المدرسة وبالمركز الثالث الطالبة سلمى سعد عويضة من مدرسة رابعة العدوية.وفي مسابقة فن الخطابة للمرحلتين الإعدادية والثانوية ، فازت الطالبة سارة محمود يتيم من مدرسة الإيمان بالمركز الأول ، تلتها الطالبة براءة عامر حمادي من مدرسة الحد الثانوية ثم الطالب جاسم خالد الجاسم من مدرسة عبدالرحمن كانو.

كما قام وكيل وزارة الداخلية بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة الرسم الحر ، والتي فازت فيها فاطمة المناعي من مدرسة أسماء ذات النطاقين الابتدائية، رغد خليفات من مدرسة فاطمة بنت الخطاب الابتدائية، سمر سيد محمود من مدرسة أم كلثوم الإعدادية، علي حسين مدرسة المحرق الثانوية، كيرتهانا إم بي من المدرسة الهندية. وفي مسابقة المسرح ، فازت جمعية الصداقة للمكفوفين بالمركز الأول أما المركزان الثاني والثالث فقد فازت بهما مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية للبنين ومدرسة سافرة الابتدائية للبنات.

وفي ختام الاحتفال ، كرم وكيل وزارة الداخلية الفائزين في مسابقة الإبداع المروري ، إذ فاز بالمركز الأول خالد أبوالفتح ، تلاه خالد عبدالمجيد وشهزاد علي، وتضمنت الأفلام المشاركة في المسابقة رسائل مرورية توعوية.

وقد أعدت الإدارة العامة للمرور، برنامجا حافلا لأسبوع المرور الخليجي ، والذي يشهد زيارة وفود من إدارات المرور بدول مجلس التعاون ، مقابل وفود بحرينية متواجدة الآن في كل دول مجلس التعاون بهدف تبادل الخبرات، ويصاحب هذا الأسبوع فعاليات تجسد الشراكة المجتمعية التي تجمع الإدارة العامة للمرور والمؤسسات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني إذ سيقام أوبريت غنائي مروري لطلاب مدرسة حوار الدولية ومسابقة للمسرح المدرسي يتنافس فيها عددا من المدارس وسيتم عرض الأعمال الثلاثة الناجحة أمام الجمهور، كما سيتم تقديم الفائزين وأعمالهم في فن الخطابة بفئتيها لطلاب الثانوية والإعدادية وكذلك لطلاب المرحلة الابتدائية وقد شارك فيها 40 طالباً قدموا فيها موهبة الخطابة بقالب مروري يعبر عن مستوى الثقافة المرورية بالمجتمع، كما سيتم في أسبوع المرور تكريم السواق المثاليين وهي عادة سنوية تمثل رسالة إلى المجتمع وتحمل تقدير الإدارة لكل من يلتزم بالأنظمة والقواعد المرورية من أجل سلامتهم وسلامة المجتمع من الحوادث. وفي الجانب العلمي سوف تنظم الإدارة ملتقى مروري يتحدث فيها شخصيات متخصصة يصاحبها معرض مروري ، وسيتم افتتاح القرية المرورية  في ختام أسبوع المرور الخليجي بدوحة عراد وتستمر من 16 مارس وحتى  أبريل من العام الجاري وسيتم تنظيم زيارات للمدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال والجهات المختلفة، وتكون مفتوحة للجمهور وستضم فعاليات وزوايا تفاعلية.

وكيل وزارة الداخلية يشهد تكريم السواق المثاليين ضمن أسبوع المرور الخليجي

 

أكد سعادة اللواء خالد سالم العبسي وكيل وزارة الداخلية بأن معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية يولي اهتماماً ودعماً لا محدود للإدارة العامة للمرور لتنفيذ البرامج والحملات التوعوية بهدف رفع مستوى الثقافة المرورية، مضيفاً بأن مملكة البحرين سباقة في تدعيم هذه البرامج وخصوصاً من خلال أسابيع المرور، حيث تسعى الإدارة العامة للمرور لتحقيق جميع أوجه الشراكة المجتمعية مع المواطنين والمقيمين وكافة الهيئات والمؤسسات.

وأشار إلى أن الجهود المبذولة في هذا المجال تسير في خطين متوازيين الأول التأكيد على الإلتزام بالأنظمة والقواعد والثاني الحملات التوعوية والمشاريع التثقيفية المرورية واستخدام التكنولوجيا في كل ما يحقق سلامة جميع مستخدمي الطريق مع التركيز على الشراكة المجتمعية.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية بأن الهدف من إقامة أسبوع المرور هو تعزيز الثقافة المرورية والحد من الحوادث المميتة بشكل خاص، بالإضافة لتبادل الخبرات من أجهزة المرور في الدول الشقيقة، مشيداً ببرامج أسبوع المرور المتنوعة وبرامجه المختلفة، والتي تضمنت مشاركة فاعلة لعدد من المدارس والقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال حفل تكريم السواق المثاليين بنادي الضباط وذلك بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الـ 32 تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك" وذلك بحضور وفود دول مجلس التعاون الخليجي المشاركة.

من جهته، قال الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة المدير العام للإدارة العامة للمرور إن الإدارة لم تغفل طوال سنوات طويلة دور السائق المثالي الذي يحرص على عدم ارتكاب أي مخالفة مرورية مهما كانت صغيرة ، مشيدا بما يتحلى به السائق البحريني من التزام بقوانين المرور.

 واستدرك :دخول التكنولوجيا وزيادة أعداد السيارات واستهتار فئة من الشباب ، عكس صورة غير إيجابية عن القيادة المثالية في البحرين.

وأوضح أن دور الحملات التوعوية والتكريم الإيجابي للملتزمين والمثاليين على الطرقات يعكس رسالة هامة مفادها أن الإدارة العامة للمرور، يهمها بالأساس الحد من الحوادث المرورية وليس تحصيل المخالفات.

إلى ذلك ، ألقت إحدى المكرمات كلمة بالنيابة عن جميع المكرمين أكدت فيها شكرها للإدارة العامة للمرور على اهتمامها بالسواق المثاليين وإقامة حفل خاص بهم، مما يدل على الاهتمام البالغ بتحقيق السلامة المرورية، داعية جميع السواق إلى ضرورة الالتزام بالقانون.

 في سياق متصل ، وضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي، زارت الوفود الخليجية، روضة "سدرة العصافير" بمحافظة المحرق حيث لطلعوا على ما وصلت إليه فيما يتعلق بطرح المنهج المروري ضمن رياض الأطفال.